إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 18 يوليو 2011

الغازية لازم ترحل

أبهرنا الشيخ الحويني كعادته دائماً، بالفتاوى والأفكار اللولبية العظيمة وآرائه الفتّاكة، عندما سُئل في قناة من القنوات التي لا أعرف من يقوم بتمويلها، وتطلع علينا كل يوم بنبغة من نوابغ العصور الوسطي، وفي تلك الحلقة العظيمة، وكان السؤال عن أهم وأخطر القضايا التي تؤرق المجتمع الإسلامي، ألا وهي رأي رجل الأعمال ساويرس في النقاب، والصورة الكاريكاتورية التي وضعها لحظه السيئ على موقع تويتر!!

وكان رأي الحويني مبهرا كالعادة! حيث انتهز هذه الفرصة العظيمة، وفاجئنا بمعلومة جديدة، لم نكن نعرفها من قبل، وهي أن الأقباط ما هم إلا ضيوف علينا في بلدنا، وحق الضيف 3 أيام فقط، وبعد كده بقى لا مؤاخذة يفارقونا، لأنهم قاعدين على قلبنا بقى لهم سنين طويلة، "وبصراحة يعني ما يصحش كده، وعلى رأي المثل: يا بخت من زار وخفف" طبعاً الفقرة الأخيرة تخصني أنا وليس الحويني!!

وعندما سمعت هذا الكلام، لا أدري لماذا تذكرت فيلم عماد حمدي وصباح، عندما قرر أهل القرية، إن الغزية لازم ترحل!

يا عم الشيخ هم مين اللي ضيوف عند مين؟

وما أحسب إلا أنك يا شيخنا بحاجة ماسة لقراءة التاريخ، لمعرفة أن الفتوحات الإسلامية بدأت في مصر في القرن السابع الميلادي، وقبلها كان أهل مصر جميعا أقباطا و يهودا وبعض الملل الأخرى، أي أنهم يا شيخنا ليسوا ضيوفا، ولا نحن كذلك!!

ولو اتبعنا هذا المنهج العبقري، لوجدنا أن أهل مصر الأصليين هم بنو إسرائيل، الذين آمنوا بموسي أيام القدماء المصريين منذ آلاف السنين!

ولو سمعك أحد اليهود الذين يدعّون أنهم بناة الأهرام، لقالوا (لو على أهل مصر بقى يبقى إحنا أولى مش الأقباط)!

ولو سمعك المسلمون أيضاً، لقاموا فوراً باحتلال إسبانيا (الأندلس سابقاً)، لأنها كانت أيام الفتحات الإسلامية مستعمرة إسلامية هي الأخرى، لذلك فمن حقنا الاستيلاء على إسبانيا، وتبقى فرصة كمان نستولي على فريق كرة القدم الإسباني (بالمرة يعني!) أهو نعوض بيه فريق الزمالك!!

والسؤال الآن: إلى متى نظل نسمح بهذا الجهل الذي يتغلغل في بيوتنا يوما بعد يوم، في الوقت الذي نحاسب فيه المجلس العسكري وصباع الفنجري على الإهانة البالغة التي سببها للمصريين بسبابته القوية، ورعونة وطراوة الدكتور عصام شرف اللي مش عارف ياخد موقف على رأي الدكتور يحي الرخاوي! تقوم تلك الكائنات الحية بالنخورة والتسويس في عقول الشعب المصري البسيط، الذي عانى سنوات طويلة من الجهل المنظم بسبب حكم مبارك وأعوانه، ووصل به الأمر إلى الاستماع لهذه الفتاوى الشاذة التي تنهال علينا كالأمطار الرعدية الصيفية من سعادتك!!!!



أنا على يقين الآن أن ما يقوله المجلس العسكري، من أننا في حالة تفكك ومحاولة غزو من قوة خارجية لتفكيك أوصال الشعب المصري، حقٌ، ولكن الغزو لا يأتينا فقط من إسرائيل وماما أمريكا، وإنما كذلك من دول أخرى تموّل هذا الإعلام الغريب، وتحاول باستماتة أن تحول الشعب المصري إلى دويليات صغيرة: دوله قبطية، وأخرى مسلمة سنية، وثالثة سلفية، ورابعة إخوانية، وخامسة علمانية -وأهي مصر كبيرة وتستحمل بقى!- تماماً مثلما حدث في السودان والصومال قبلها!


إن مصر ليست بلد المسلمين وحدهم، ولا هي بلد الأقباط وحدهم، ولا بلد أي دين آخر بمفرده، سواء كانوا أغلبية أو أقلية، بل هي بلد المصريين يا جميعا، والمصري هو كل فرد حر ولد وتربى على أرض هذا البلد، وحصل على جنسيتها، وعاش فيها عمره هو وأجداده، ولذلك فلا يمكنني أن أتصور أن يتجرأ أمريكي على القول ولو مازحا -عشان بس مايجيش بكره ويقول إنا كنت بهزر، كما فعل غيره سابقاً!!- أن أي أمريكي غير مسيحي، يجب أن يرحل عن أمريكا فورا، عشان إحنا استحملناه كتير قوي!!

إن مصر –أكرر- للمصريين، أيا كان دينهم أو حتى لا دينهم، وبلد الأزهر التي وقف فيها شيوخ الأزهر الشريف جنبا إلى جنب مع القساوسة لمحاربة الاحتلال على مر العصور، لن تقبل أبداً أن يفتيها أحد ويُملي عليها من يبقى فيها ومن يخرج منها!!

و"الغازية" مش هترحل يا "عم الشيخ"!

هناك 5 تعليقات:

  1. يااستاذه ياريت تتعبي نفسك وتحاولي تسمعي الشيخ قال ايه، بلاش الاسلوب ده
    ده بيتكلم في حكم سب الرسول صلي الله عليه وسلم
    والحكم مجمع عليه في الشريعة الإسلامية أنه كافر ويقتل
    وهو بيتكلم في هذا الأمر بمناسبة استهزاء ساويرس باللحية والنقاب ولكن ده مش حكمه
    هو طالب بمقاطعته .. الناس اللي بيقولوا انه بيطالب بقتل ساويرس وفهموا انه تهديد بالقتل يتوكسوا

    ردحذف
  2. انتى أكبر دليل على أن هذا الشعب عانى سنوات طويلة من الجهل المنظم بسبب حكم مبارك وأعوانه.

    ردحذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. يا استاذة هند ارجو ان تفهموا كلام الشيوخ كله على بعضه ولا تأخذوا كلمة واحدة وتبنوا حولها كلام خاطئ لان هذا الاسلوب لن يجعل من يقوم به بطل عند الاقباط
    ولا جبان عند المسلمين
    لان العاقل لدى الطرفين لديه عقل ليميز به فهؤلاء شيوخ وعلماء اجلاء لا ترقوا لان تفهموا كلامهم مع انه مفهووووووووووووووم

    ردحذف
  5. احييك على اسلوبك القوى والجريء فى الكتابه ...لكن ليه تعليق على جزء معين ..الشيخ اسحاق الحوينى مش عبيط انه يقول كلام زى ده ...بس انا معاكى ان مصر مش بتاعه دبن معين ولا فئه معينه ..مصر بتاعه كل بنى ادم يحمل الجنسيه المصريه

    ردحذف